السبت، 14 فبراير 2009

عملة .....



قيل أن الصديق وقت الضيق


قيل ( سلاما على الدنيا ان لم يكن بها **** صديقا صدوقا صادق الوعد منصفا)


قيل ( رب أخ لك لم تلده أمك) و هذا الأخ هو الصديق




لقد قيل الكثير و الكثير عن الصداقة و أهميتها في حياة كل إنسان




و لكن أتسآل هنا:


لماذا أصبح الصديق عملة نادرة؟ عملة مهددة بالإنقراض؟


ما السبب .... ؟




هل للتربية دخلا في ذلك؟


هل لأسلوب الحياة التي نعيش دخلا في ذلك؟


أم أننا لا نعي أهمية هذه الصداقة؟


بالنسبة لي:


أعتقد أن السبب هو:
غياب المحبة ......
غياب الوفاء ......
غياب التضحية ...
غياب الإيثار .....
لذلك أقول لكل من لديه صديق صدوق:
لا تفرط به...
حافظ عليه...
أحببه....
ضَحي من أجله .....
فهو كنز من كنوز الدنيا التي لا تقدر بثمن























هناك 6 تعليقات:

  1. اولا لي الشرف ان اكون اول من يرد على هذا الموضوع المهم .

    الصديق قرن اسمه بالصدق فكل منهما يمثل الاخر
    لا اجد اجابات على سؤالك و لكن لا اعرف سوء شئ واحد هو


    من امتلك صديقا صدوقا و لم يحافظ عليه فليعرف انه خسر ثم خسر ثم خسر

    اللهم احفظ اصدقائنا لنا

    ردحذف
  2. اللهم أمين

    أنا لي الشرف بمرورك و ردك

    و لي الشرف بأن نال موضوعي استحسانك

    تحياتي

    ردحذف
  3. آآآآآآآآآآآآآه

    اي والله صار الصديق عملة نادرة ومهددة بالنقراض

    ماعاد في قلوب تحب

    القلب لحب الحبيب واعتقد حب الاصدقاء صار ينبع من الرئتين

    //

    <<< يمة جاتني الصيحة

    :(

    ربي يحفظ لي البقية المتبقية من أصدقائي

    ردحذف
  4. عزيزتي بنت أحمد

    ربنا يحفظ لك أصدقائك و يديم بينكم المودة و المحبة

    أسعدني مرورك

    تحياتي

    ردحذف
  5. صدقتي يا عزيزتي

    .. أصبح الصديق عملة نادره

    لذا..

    متمسكة أنا.. بصداقة جمعتني بكٍ في أحلى أيام دراستي..

    فخورة بأنكِ صديقتي ..

    و فخورة بكل يوم ابحث عنك لأجدك بجانبي

    اللهم أدم بيننا المحبة و المودة والصدق



    تحياتي

    دانية

    ردحذف
  6. عزيزتي و صديقتي دانية

    لهو شرف لي أن تكوني صديقتي
    أدام الله المحبة بيننا و أدام صداقتنا

    أسعدني مرورك العطر

    تحياتي

    ردحذف

مروركم و تعليقكم شرف لي و دمتم ^_^